- بروس ديمارِسْت

العدد - بروس ديمارِسْت
  • ضمان المؤمن

          هل بإمكاننا التّكلّم على ضمان "المؤمن الأبديّ"؟ أليس من المفاخرة بمكان أن يدّعي أحدنا بأنّه مُخلّص إلى الأبد؟ إنّ التّعليم المسيحيّ حول يقينيّة الإيمان أو يقينيّة الخلاص، يُشير إلى ثقة المؤمن بالمسيح بأنّه ابن للرّبّ ووارث السّماء معه، على الرّغم من معرفته بأنّه خاطئ مُدان. إنّه كالمجرِم المحكوم عليه الّذي يعفو عنه رئيس البلاد، فهو يعلم أنّه "مُدان" إلاّ أنّه يتيقّن أيضًا من أنّه "معفوّ عنه" بقوّة قانون العفو. هكذا الرّبّ أيضًا، عندما يغفر لنا خطايانا، يؤكّد لنا هذا الغفران أيضًا.

    العدد:
  • الارتداد عن المسيح: الواقع المؤلم!

    إنّه السّقوط في فخّ عدم الإيمان والعودة إلى الخطيّة بعد اختبار التّجديد الرّوحيّ. وقد جاء استخدام الكلمة في العهد القديم في معانٍ وأشكال عدّة (إرميا 8: 5؛ 5: 6؛ هوشع 11: 7؛ 14: 4)، لتُشير في الأساس إلى تخلّي إسرائيل عن عهده مع "يهوه" (إرميا 2: 19؛ 8: 5؛ 14: 7). فابتعاد الشّعب عن الرّبّ وعدم طاعته له، يُشبه كسر عهد الزّواج المقدّس (إرميا 3: 6-22). والأمثلة عن الارتداد كثيرة في العهد القديم، منها: شاول (1صموئيل15: 11-28)، وسليمان (1ملوك11: 4-40)، ورحُبْعام (2أخبار الأيّام12: 1-2)، وآسا (2أخبار الأيّام 16: 7-9).

    العدد:
    الموضوع:
Subscribe to - بروس ديمارِسْت