- رولا خيّاط

العدد - رولا خيّاط
  • قوّتي في الضّعف تُكمَل

    على الرّغم من أنّني وُلِدتُ في عائلة مسيحيّة، إلاّ أنّ حياتي ارتكزت على الأمور العالميّة. كنتُ أتخبّط في بُحَيْرَة من الخطايا، من دون أن أعي ذلك، لأنّني لم أترك في حياتي أيّ مكان للمسيح لكي يُرشدني ويهديني إلى الصّواب وطريق الخلاص. كانت والدتي امرأة مؤمنة، تُواظب على الصّلاة وقراءة الكتاب المقدّس، وقد ربّتني تربية صالحة، وعلّمتني وصايا الرّبّ، وأرشدتني إلى السُّبل المستقيمة، ولكن من دون جدوى؛ فشهوات هذا العالم كانت تُسيطر على حياتي، بخاصّة أنّ أصدقائي كانوا خطاة غارقين في بحر الخطيّة، فعشت حياة التمرّد.

    العدد:
    الكاتب:
  • جوناثان إدواردز (1703-1758)

    "جوناثان إدواردز" هو راعٍ جمهوريّ، واعظ ومُبشّر بالنّهضة والانتعاش، مُرسَل بين الهنود، كاتب، وأوّل رئيس لجامعة "برنستون" "Princeton". وبتقدير بعض المؤرّخين، هو أعظم لاهوتيّ برز في أميركا الشّماليّة.

    العدد:
    الكاتب:
  • وليم كاري: أبو الإرساليّات

         وُلِد "وليم كاري"، (1761-1834)، في "نورثمبتون" في إنكلترا، وعمل كصانع أحذية لفترة طويلة. طلب "وليم" الخلاص، وتجدّد بالرّوح القدس في الثّامنة عشرة من عمره. استطاع أن يجمع بين العمل والخدمة والدّراسة، فتعلّم اللاّتينيّة واليونانيّة والعبريّة والهولنديّة والفرنسيّة، وقرأ اللاّهوت والآداب بتعمّق. وكانت خدمته ترتكز على التّبشير بالإنجيل والخلاص وسط "الكالفينيّين"، الّذين كانوا يعتقدون أنّ قَدَر الإنسان مرسوم قبل ولادته.

    العدد:
    الكاتب:
Subscribe to - رولا خيّاط