- كريم صويص

العدد - كريم صويص
  • التّعامل مع الاكتئاب

    الاكتئاب هو حالة من اليأس، يرافقها شعور الإنسان بفقدان الأمل. وهو أحد أكثر الأمراض والمشاكل الّتي يعانيها هذا الجيل؛ فالّذين يتعرّضون للكثير من الضّغوط النّفسيّة في حياتهم، هم  أكثر عرضة من غيرهم للاكتئاب.

    العدد:
    الكاتب:
  • الحســــد

    الحسد، بحسب قاموس "محيط المُحيط"، هو "أن يتمنّى المرء تحوّل النّعمة والفضيلة الّتي لغيره إليه".  ويُعتبَر الحسد إحدى أكبر الخطايا وأكثرها انتشاراً في المجتمع، إذ يمارسه الجميع من دون علمه بأنّه خطيّة يشعر بوجودها.  والحسد خطيّة تُصيب الرّجال والنّساء في كلّ المجتمعات حتّى الدّينيّة منها.

    العدد:
    الكاتب:
  • الاغتيــــــاب

    الكلمة "اغتياب" تعني أن تقول شيئاً سلبيّاً عن شخص آخر من دون علمه، وتؤذيه بتشويه سمعته أو الطّعن فيه.  وبحسب رسالة بطرس الأولى 2: 1-2؛ 22:1، فإنّ خطيّة الاغتياب هي خطيّة الكلام الشّرّير الّذي يُسيء إلى الآخرين ويحتقرهم.  يعتقد بعضهم أنّ الاغتياب، أو الكلام على الآخرين، هو عبارة عن آفة اجتماعيّة أو عادة سيّئة فقط، وليست خطيّة شنيعة ومدمِّرة!

    العدد:
    الكاتب:
  • التّغلّب على القلق

    القلق والتّوتّر هما من سمات العصر الّذي نعيش فيه، وهما يُعرّضان المؤمن للوهن ويُضعفان إيمانه تدريجاً، بحيث يمنعانه من الوصول إلى النّضوج في علاقته مع الله.  لذا، يجب اكتشاف جذور هذه المشكلة النّفسيّة الرّوحيّة، للتّغلّب عليها، والعيش بحريّة، وتحسين العلاقة بالرّبّ يسوع المسيح.

    العدد:
    الكاتب:
Subscribe to - كريم صويص