- نورمان جيزلر

العدد - نورمان جيزلر
  • يسوع المسيح وبوذا

    بوذا (الرجل المستنير) هو "سيدهارتا غوتاما" (560-480 ق م)، طوّر ديانة تختلف عن المسيحيّة اختلافًا كبيرًا. انطلقت هذه الديانة كحركة اصلاح ضمن الهندوسيّة، بعدها صارت نظامًا تأمليًّا وحياتيًّا خاصًا. لقد رفض بوذا الطقوس الشعوذيّة السحريّة وطوّر ديانة إلحاديّة (رغم أنه في بعض مذاهب البوذيّة يعود البوذي في مراحل متطورة للآلهة الهندوسيّة).

    العدد:
    الموضوع:
  • سيادة الله

    سيادة الله هي وصف حكمه وسلطانه على الكون والوجود والبشر. فالله خلق العالم وله الحقّ بالسّيادة عليه. بالتّالي، يُمكن القول: "سيادة الله" Sovereignty of God أو "حكم الله" Governance of God. وهذا الحكم هو حكم كلّيّ ونهائيّ على كلّ ما في الكون. يُخطئ مَن يظنّ أنّ السّلطة في الكون هي للإنسان أو لمؤسّساته الحاكمة.

    سيادة الله ووجوده الأزليّ

    العدد:
    الموضوع:
  • يسوع المسيح والغورو (المعلّمون) الهندوس

    تنتشر الهندوسيّة في العالم تحت أشكال وتلاوين مختلفة. يشرح الدكتور نورمان جيزلر هذه الديانة ويُقارنها بالمسيحية. ويبقى المسيح النور الحقيقي الّذي جاء ليهدي كلّ إنسان إلى الحقّ والحياة.

    يسوع المسيح والغورو (المعلّمون) الهندوس

    العدد:
    الموضوع:
  • براهين على وجود الله

     

    إنّ حقيقة وجود الله أساسيّة في الإيمان المسيحي.  فلولا وجود الله، لما وُجِد ناموس أخلاقيّ للإنسان، وبالتّالي لما أخطأ الإنسان، ولما احتاج إلى الخلاص، ولكانت المسيحيّة ادّعاء غير صحيح. 

     

    هناك أربعة براهين أساسيّة على وجود الله، تُسمّى تقنيًّا: البرهان الكوزمولوجيّ (من وجود الكون والخليقة)، والبرهان التّليولوجيّ (من وجود مُصمِّم للكون)، والبرهان الأكسيولوجيّ (الحِكم) أو الأخلاقيّ، والبرهان الأنطولوجيّ (الكيانيّ). 

    العدد:
    الموضوع:
Subscribe to - نورمان جيزلر